– إمبارح أكدت لجنة أطباء السودان المركزية، ارتفاع حصيلة شهداء مظاهرات “مليونية 17 يناير” إلى 7 أشخاص.
– الأمن السوداني استخدم الرصاص الحي في استهداف المتظاهرين اللي نازلين يطالبوا بحكم مدني للبلد بعد محاولة الجيش الانقلاب على المكون المدني في الحكومة والمجلس السيادي.
– المجلس دا اللي كان بيحكم السودان من بعد الإطاحة بالبشير والاتفاق بين مكونات ثورية مدنية والجيش على فترة حكم انتقالي.
– للمرة الثانية، خلال أقل من أسبوع، استخدمت الأجهزة الأمنية الأسلحة الثقيلة في مواجهة المتظاهرين، فضلا عن الرصاص والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع.
– الشعب السوداني بيطلع المواكب السلمية باستمرار منذ المحاولة الانقلابية في 25 أكتوبر السنة اللي فات، مما أدى لفقدان 71 شهيداً.
– ودعا تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، إلى عصيان مدني شامل بدا اليوم الثلاثاء ويستمر لمدة يومين، رداً على المجزرة اللي ارتكبتها سلطة الجيش في حق المتظاهرين السلميين.
– الله يرحم شهداء السودان ويصبر أهلهم، وخالص تضامنا مع كل ضحايا القمع في البلد الشقيق.
– كل الدعم للحراك السوداني في مواجهة آلة القمع اللي عاوزة تنفرد بالسلطة وتقصي المدنيين بلا وجه حق وبالمخالفة للوثيقة الدستورية المؤسسة للمرحلة الانتقالية.
– نتمنى هذا الحراك بجانب التيارات السياسية السودانية يبقى له نتيجة تحقن دماء السودانيين، ويعيد مسار الانتقال الديمقراطي.
– السودان يستحق إنها توصل لحكم مدني ديمقراطي حقيقي بعيد عن لغة الدم والاعتقالات والقوة اللي بيحاول يفرضها العسكريين، كل دعواتنا لأهلنا وأشقائنا في السودان بالأمن والاستقرار.
*****



مشاركة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *