– النهاردة صباحا أسرة الفنانة دلال عبد العزيز أعلنت خبر وفاتها، بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، بعد أسابيع من رحيل زوجها الفنان سمير غانم للسبب نفسه.
– أسرة الموقف المصري بتعزي المصريين في وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، وتتمنى الصبر والسلوان لكل أسرتها ومحبيها.
– دلال عبدالعزيز ولدت في محافظة الشرقية سنة 1960، درست الآداب والإعلام في جامعة القاهرة، وبدأت مسيرتها الفنية سنة 1977، لما قدمها الفنان نور الدمرداش المعروف بكونه “أبو الدراما المصرية” في مسلسل “بنت الأيام”.
– قدمها للمسرح الفنان جورج سيدهم في مسرحية “أهلا يا دكتور” سنة 1980، وشاركت فيما بعد في حوالي 200 عمل فني، تنوعت بين أعمال إذاعية ومسرحيات زي “فخ السعادة الزوجية” و”هالة حبيبتي” ومسلسلات تلفزيونية زي “ليالي الحلمية” و”حديث الصباح والمساء” و”للعدالة وجوه كثيرة” و”الناس في كفر عسكر”، وأفلام سينمائية، منها فيلم “مبروك وبلبل”، و”يا رب ولد”.
– تزوجت الفنان سمير غانم بعد 4 سنوات من معرفتهم ببعض من خلال مسرحية “أهلا يا دكتور”، وكانت علاقتهم مميزة رغم إن فرق السنة بينهم أكبر من 20 سنة، وأنجبوا بنتين هما الفنانتين دنيا وإيمي، وشاركوا معا هما الأربعة في العديد من الأعمال الفنية.
– أدت دور الأم ببراعة، وقلوب ناس كتير اتعلقت بيها وبدورها في مسلسل سابع جار، وفيلم آسف على الإزعاج، وفيلم لا تراجع ولا استسلام اللي عرضوا في السنوات الأخيرة.
– آخر دور مثلته دلال كان مشهد وفاة الست عطية، اللي كانت بتأديه في مسلسل ملوك الجدعنة، وعرض في شهر رمضان اللي فات.
– تفاصيل إصابتها بفيروس كورونا هي وسمير غانم في شهر أبريل الماضي كانت صعبة ومؤثرة. أصيبوا مع بناتهم في التوقيت اللي كانوا بيصوروا فيه مسلسل عالم موازي، وتم حجزهم في العناية المركزة في غرفتين متجاورتين في نفس المستشفى.
– سمير غانم توفي في شهر مايو بعد فترة صعبة من مقاومة المرض، وبقيت دلال تواجه مضاعفات كورونا من غير ما تعرف عن وفاة زوجها. ورغم شفائها من الفيروس لكن رئتها كانت متضررة بشكل كبير، وتوفيت قبل إجراء جراحة دقيقة في الرئة.
– مجددا خالص العزاء لأسرة ومحبي الفنانة دلال عبدالعزيز في وفاتها، ودعائنا لأسرتها بالصبر والثبات.



مشاركة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *