– في البوست السابق استعرضنا معاكم العديد من حالات التزوير الفج باختلاف نتائج اللجان العامة عن محاضر الفرز باللجان الفرعية، وقلنا ان رغم كده لسه النتيجة النهائية هيتم اعلانها رسميا في ١ نوفمبر ولسه فيه فرصة لأي طرف عاقل بأي جهة مختصة يمنع المهزلة دي!
– بعض المرشحين بدأوا تحرك بالوسائل السلمية والقانونية. ده بيان من مكتب الوكيل القانوني للدكتور محمد فؤاد والأستاذ علاء شلتوت، مرشحا المصري الديمقراطي الاجتماعي في دائرة العمرانية والطالبية:
“تقدمنا اليوم وفريق الدفاع بصفتنا الوكيل القانوني للدكتور / محمد فؤاد
والأستاذ/ علاء شلتوت المترشحان باسم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بتظلم مسبب للجنة العامة للانتخابات الاول تحت رقم( 2) والثاني تحت رقم (32) تظلمات بتاريخ 26 /10 وذلك بعد اعلان اللجنة العامة للحصر العددي لأصوات الدائرة السابعة والتي تشمل قسم العمرانية والطالبية حيث تبين لنا وجود اختلاف صارخ في البيان الحصري المعلن عن الأرقام الحقيقية التي تم جمعها باللجان الفرعية والمثبتة بالمحاضر الرسمية المسلمة لمندوبيهم داخل اللجان، مع العلم أنه تم سابقا التقدم بتظلمات بشأن توثيق تجاوزات مالية ورشاوى خارج بعض اللجان .
وبناءا عليه
اعمالا لنص المادة 54 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014 وتعديلاته بالقانون رقم 140 لسنة 2020 وذلك وفقا لتعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية فتنص المادة 54 في فقرتها الرابعة ” أن تصدر الهيئة الوطنية للانتخابات قرارها فى التظلمات مسبباً فى موعد أقصاه أربع وعشرين ساعة من تاريخ العرض عليها على أن تراعي التوفيق بين اعتبارات العدالة والمشروعية ، وما تفرضه متطلبات النزاهة والحيدة بشأن عمليتي الاقتراع والفرز “.
و يتم إخطار المتظلم بقرار الهيئة لتعلن النتيجة النهائية فى الجريدة الرسمية وتنشر فى صحيفتين يوميتين .
وكلنا امل في إعادة الأمور إلى نصابها الصحيحة قبل الإعلان الرسمي للنتيجة من الهيئة الوطنية للانتخابات، مع حفظ كافة الحقوق القانونية لهم .



مشاركة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *