– من أيام قليلة تزينت دار أوبرا سيدني في العيد الوطني الأسترالي بصورة شاب من أصول مصرية وهو الطبيب دانيال نور اللي حصل على جائزة شخصية العام من الشباب على مستوى أستراليا لعام 2022.
– دانيال أسس في 2020 أثناء الكورونا مبادرة مجتمعية لعلاج الفقراء والمشردين في أستراليا تحديدا في ولاية نيو ساوث ويلز، والمبادرة بتهدف لتقديم الرعاية الطبية والنفسية للمشردين في الشوارع.
– دانيال اتكرم من رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، وبيعتبر نموذج إيجابي للشباب المصري المهاجر بره واللي فيهم كثير من النماذج الإيجابية.
****
– بداية عام 2020 دشّن الطبيب المصري-الأسترالي مبادرة Street Side Medics “ستريت سايد ميدكس”، أو المسعفون على جانب الطريق، والمعنية بتقديم الدعم النفسي والطبي وتقديم العلاج اللازم للمهمشين والفقراء بالمجان.
– خلال سنتين قدمت المبادرة العلاج والدعم لحوالي 300 مريض مشرد في ولاية نيوساوث ويلز الاسترالية، وده اللي خلاه يتكرم حاليا. والمبادرة حاليا فيها حوالي 145 طبيب ومسعف ومقدم خدمات طبية متطوع بشكل كامل لتقديم النوع ده من الخدمات الطبية للفقراء والمشردين.
– دانيال صرح أنه مستعد لنقل التجربة لمصر بعد التعاون مع أي شخص أو مؤسسة من داخل مصر.
– نتمنى نشوف مبادرات وأعمال تطوعية شبيهة بتحصل في مصر، وخاصة أننا عندنا معدلات الفقر والتشرد أعلي من أستراليا والناس دي عايشة بدون اهتمام من الدولة أو من المجتمع بشكل كاف.
– ألف مبروك للدكتور دانيال نور على التكريم، ومبروك لكل المصريين في أستراليا اللي عندهم نموذج مشرف بيساهم في تحسين صورة المصري بره وبيسهل عليهم الحياة والاندماج في المجتمعات دي .
****



مشاركة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *